أندرويد 6.0 مارشميلو لنظام Android

Admin, الأربعاء, يونيو 23, 2021

Rate this post

يسعى أندرويد 6.0 ، المعروف أيضًا باسم مارشميلو ، إلى منح المستخدمين تحكمًا كبيرًا في ما تفعله التطبيقات خلف الكواليس والقيام بعمل أفضل في إدارة استهلاك طاقة الجهاز.

الايجابيات أندرويد 6.0 مارشميلو

التحكم الدقيق في الأذونات: في الإصدارات السابقة من Android ، قبل تنزيل التطبيق وتثبيته ، عليك التعامل مع مجموعة من الأذونات. سيسمح لك الآن Marshmallow بمنح – أو عدم منح – أذونات محددة لتطبيق Marshmallow عندما يسعى إلى استخدام ميزة. على سبيل المثال ، عند تشغيل تطبيق Keep من Google ، يمكن للتطبيق أن يطلب منك إذنًا لتسجيل الصوت. يمكنك أيضًا تعديل الإعدادات الفردية بعد تثبيت التطبيق وعرض الأذونات التي منحتها حسب الوظيفة. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك عرض والتحكم في التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا.

التعرف على بصمات الأصابع على نطاق أوسع: يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية الآن الاستفادة من التعرف على بصمات الأصابع ، مما يسمح لك باستخدام بصمة الإصبع لمصادقة الإجراءات. ومع دعم أفضل للتعرف على بصمات الأصابع ، يمكن لنظام Android Pay ، وهو نظام الدفع عبر الهاتف المحمول من Google ، استخدام مستشعر بصمة الهاتف للسماح بالمعاملات.

النسخ الاحتياطي لبيانات التطبيق:

سيقوم مارشميلو بعمل نسخة احتياطية من إعدادات التطبيق والبيانات الأخرى وتخزينها في حساب Google Drive الخاص بك. في الإصدارات السابقة ، احتفظ Android بنسخة احتياطية من الإعدادات المرتبطة بحسابك فقط. وستتحكم في ما يتم نسخه احتياطيًا. تقول Google إن النسخ الاحتياطية مشفرة على Drive ، ولا يتم احتساب البيانات ضمن حصتك التخزينية.

إدارة أفضل للطاقة: يحمل Marshmallow وعدًا بإدارة أفضل للبطارية. تستخدم أداة جديدة لإدارة الطاقة ، تسمى Doze ، اكتشاف الحركة لمراقبة استخدام الجهاز لهاتف أو جهاز لوحي غير موصول. أثناء مراقبة فترات الخمول البدني ، يعمل Doze على تقليص خدمات وتطبيقات النظام مرة أخرى ، مما يؤدي إلى إيقاظ الجهاز عند الحاجة. ستدعم أجهزة مارشميلو أيضًا معيار USB من النوع C ، والذي يوفر طريقة شحن محسّنة ، كما تقول Google ، وسيسمح للأجهزة بتغيير أسرع بثلاث إلى خمس مرات.

التفاعل الصوتي: يوفر Marshmallow تفاعلات صوتية أفضل مع النظام والتطبيقات. بقولك “OK Google” ، يمكنك بدء محادثة مع أحد التطبيقات والتحكم بشكل أكبر في وظائفه.

سلبيات Android 6.0 Marshmallow

تأخر التحديث: بينما يجب أن يتمكن مالكو Nexus 5 و 6 و 7 (2013) و 9 و Player و Android One من الانتقال إلى Marshmallow بسرعة ، إذا كنت تمتلك جهازًا غير Nexus Android ، فسيتعين عليك انتظار صانع أجهزتك و شركة الجوال لطرح مارشميلو على هاتفك أو جهازك اللوحي. وقد لا ترى الأجهزة التي يزيد عمرها عن عام أو عامين التحديث أبدًا ، حيث يميل صانعو الهواتف المحمولة إلى تركيز جهودهم على الطرز الجديدة.

تراكب Android: تسمح Google لشركات الجوال وصانعي الهواتف بإضافة تطبيقات وتراكب واجهات مخصصة لنظام التشغيل Android. يمكن أن تتراوح التغييرات من أدوات واجهة مستخدم مختلفة إلى التقويمات والكاميرات المخصصة. بينما يتيح التخصيص لشركة Samsung و HTC وغيرها من الشركات المصنعة التمييز بين أجهزتهم ، بالنسبة للمستخدمين ، فهذا يعني أن أجهزتهم تعمل على الأرجح بإصدار من Android ليس نظام تشغيل الأسهم. إذا كنت تبحث عن تجربة Marshmallow بدون طبيب ، فاختر جهاز Nexus.

الحد الأدنى

مع كل إصدار رئيسي جديد من Android ، تُصقل Google نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها. وعد مارشميلو بمزيد من التحكم في أذونات التطبيق واستهلاك الطاقة يجعله تحديثًا أساسيًا. إذا كنت تستطيع التحديث ، فافعل.

المزيد من الموارد
الملخص الرئيسي لمؤتمر Google I / O 2015

حافظ على أمان هاتف Android الخاص بك

صور Google تذهب وحدها

تعمل Google على تطوير قوالب تطبيقات Drive

 


Rate this post

موصى به لك

ربما يعجبك أيضا

تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.